المديرية العامة لرئاسة الجمهورية مهام فرع الشؤون القانونية والادارية
دائرة الشؤون الادارية والموظفين |
دائرة الشؤون القانونية |
دراسة القضايا ذات الطابع الإداري الواردة أو المنتهية إلى رئاسة الجمهورية أو المعروضة عليها ورفعها إلى رئيس الفرع أو المدير العام
تسجيل القوانين والمراسيم وسائر النصوص الأخرى الصادرة وتأمين نشرها وتبليغها إلى الإدارات المختصة وحفظ أصولها
إستلام وتسجيل البريد الوارد إلى رئاسة الجمهورية وتوزيعه على الوحدات المختصة في المديرية العامة وإستلام وتسجيل البريد الصادر
إدارة شؤون موظفي المديرية العامة والأختام والمحفوظات واللوازم العائدة لها
دراسة العرائض والمراجعات الواردة إلى المديرية العامة وملاحقة ما يحال منها على الإدارات المختصة
متابعة كل ما يتعلق بالمشاريع أو الشؤون أو القضايا الآنفة الذكر، ومتابعة مهام أخرى يوكلها إليها رئيس الفرع أو المدير العام |
دراسة مشاريع القوانين ومشاريع المراسيم وسائر مشاريع النصوص الأخرى الواردة أو المنتهية إلى رئاسة الجمهورية أو المعروضة عليها ورفعها إلى رئيس الفرع أو المدير العام
متابعة مهام أخرى يوكلها إليها رئيس الفرع أو المدير العام |