المديرية العامة لرئاسة الجمهورية
• هي الجهاز التنفيذي في مقام رئاسة الجمهورية، حيث ينص القانون على انه "يتألف جهاز رئاسة الجمهورية من المديرية العامة لرئاسة الجمهورية".
• تعنى المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بصورة عامة بمهام رئاسة الجمهورية وتحضير جميع المستندات والنصوص القانونية والدراسات المتعلقة بالقضايا والنصوص المنتهية إلى رئاسة الجمهورية أو المعروضة عليها تمهيداً لرفعها لقرار فخامة الرئيس.
• وتتولى بشكل خاص:
- درس مشاريع القوانين ومشاريع المراسيم ومشاريع النصوص الواردة أو المنتهية الى رئاسة الجمهورية أو المعروضة عليها
- تسجيل القوانين والمراسيم وسائر النصوص الأخرى الصادرة وتأمين نشرها وتبليغها الى الإدارات المختصة وحفظ أصولها
- درس المشاريع أو الشؤون أو القضايا الواردة او المعروضة على رئاسة الجمهورية
- تنظيم استقبالات فخامة الرئيس.
- ترتيب برامج ومتطلبات الزيارات الرسمية لفخامة الرئيس داخل البلاد وخارجها.
- متابعة الشؤون المتعلقة بتشريفات الدولة وبالأوسمة
- متابعة شؤون الصحافة والنشر والتغطية الإعلامية لنشاطات فخامة الرئيس وإعداد البيانات والبلاغات المعدة للنشر في رئاسة الجمهورية
- السهر مع الأجهزة المختصة على سلامة فخامة الرئيس.
1 . تنظيم المديرية العامة لرئاسة الجمهورية (قرار 20 تاريخ 21/1/2013)
2. القواعد السلوكية في المديرية العامة لرئاسة الجمهورية
3. حق الوصول الى المعلومات
4. التصريح عن الذمة المالية طبقاً لموجبات القانون رقم 189 تاريخ 16/10/2020 :
4.1 - : موظفين المديرية العامة
4.1.1 - التصريح الأول
4.1.2 - التصريح الأخير
4.2 - : رئيس وأعضاء المجلس الدستوري
4.2.1 - التصريح الأول